dnys

اهلا ومرحبازائر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أحدث أنواع السيارات والليموزين والخدمات السياحية
الثلاثاء مايو 01, 2012 9:00 am من طرف كار ليموزين

» تقدم اقووووووووووى العروووووووض واحدث الموديلات ( تورست كار)
الثلاثاء مايو 01, 2012 8:54 am من طرف كار ليموزين

» ماذا بعد الفراق
الإثنين أغسطس 16, 2010 12:42 am من طرف the_free_man

» بــــــــــــــــــــحـــــــــــــــبــــــــــــــكــــــــ يــــا دعــــــــــــــــــــاء
الإثنين أغسطس 16, 2010 12:22 am من طرف the_free_man

» هولاكو جنكيز خان
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:40 am من طرف Admin

» صالون عائلي انيق بتوقيع هولندا
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:34 am من طرف Admin

» الأحتفال السنوي لمجله اوتومبيل للسيارات للعام الخامس على التوالي
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:32 am من طرف Admin

» اسمع اجمد النكت
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:22 am من طرف Admin

» قصص الأوتوبيسات
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:12 am من طرف Admin


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مومياء الملك توت عنخ امون بعد نقلها من مقبرته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
04/11/2007 16:06
الشكل الذي رسمته الأشعة المقطعية لوجه الفرعون المصري توت عنخ آمون
<table cellSpacing=0 width=220 align=left border=0 cellpading="0"><tr vAlign=top><td align=middle></TD></TR>
<tr><td align=middle></TD></TR></TABLE>تنتقل مومياء الملك توت عنخ امون من داخل التابوت الخاص بها في مقبرته بمنطقة وادي الملوك بالاقصر على بعد نحو 90 كيلومترا جنوبي القاهرة الى فاترينة عرض مجهزة علميا للحفاظ على المومياء التي يصل عمرها لنحو 3360 عاما.

وقال زاهي حواس الامين العام للمجلس الاعلى للاثار في بيان ان فاترينة العرض [ مجهزة بأحدث الاجهزة العلمية ] للحفاظ على المومياء والتحكم في نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة حيث يزور المقبرة يوميا نحو خمسة الاف زائر وهو ما يؤثر بالسلب على حالة المومياء "التي هي أصلا في حالة سيئة بسبب ما فعله مكتشف المقبرة هاوارد كارتر."

وأوضح أن كارتر استخدم آلات حادة لفصل القناع الذهبي عن وجه المومياء واخراج أكثر من مئة تميمة كانت موجودة داخل القناع، كما عرضها كارتر لساعات طويلة لاشعة الشمس الحارقة والنار لفصل القناع عن الوجه."

ويعتبر أثريون مقبرة توت أعظم كشف أثري في التاريخ، وكانت حديث العالم حين اكتشفت في نوفمبر تشرين الثاني عام 1922 وبها أكثر من خمسة الاف قطعة أثرية.

وموّل اللورد كارنرفون (1866-1923) عملية اكتشاف مقبرة توت عنخ امون التي قام بها كارتر (1874-1939). ويعد توت عنخ امون من اخر ملوك الاسرة الفرعونية الثامنة عشرة (نحو 1567 - 1320 قبل الميلاد) وتوفي نحو 1352 قبل الميلاد وهو دون الثامنة عشرة بعد أن جلس على عرش مصر تسع سنوات. ولا يزال موته الغامض لغزا.

وقال حواس ان عملية نقل المومياء تأتي في إطار الحفاظ على المومياوات الملكية، اذ تبين عند فحص المومياء منذ ثلاث سنوات بالاشعة أنها " في حالة سيئة جدا حيث كانت مقسمة إلى 18 جزءا"، وأن تعرضها للحرارة والرطوبة نتيجة كثرة عدد زائري المقبرة " من الممكن أن يؤدي الى تفتيت المومياء تماما وتحويلها الى بودرة."

وأضاف أن المومياء ستغطى بلفائف كتانية ما عدا الوجه الذي سيظل مكشوفا ليرى زائرو المقبرة " ولاول مرة الوجه الحقيقي " لتوت.
<tr vAlign=center><td vAlign=center width=1 height=0></TD></TR>
<table cellSpacing=0 width=245 align=left border=0 cellpading="0"><tr vAlign=top><td align=middle></TD></TR>
<tr><td align=middle></TD></TR></TABLE>وكانت قد أشارت تقارير سابقة، كانون الثاني/ يناير/ من العام 2005، إلى أن فريقا متخصصا فتح التابوت الذهبي لتوت عنخ آمون بمقبرته بوادي الملوك بالأقصر بصعيد مصر، حيث أجروا أول مسح بالأشعة المقطعية لوجه الفرعون الذي ينتمي للأسرة الثامنة عشرة وخليفة فرعون التوحيد إخناتون.

ووجد الفريق المصري -حسب تصريحات الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار زاهي حواس- أن المومياء ملفوفة بلفائف حديثة وموضوعة على لوح خشبي عليه طبقة من الرمال، وعثر بداخلها على ورقة مكتوب فيها أن المومياء فحصت عام 1925 بواسطة هيوارد كارتر مكتشف المقبرة عام 1922، كما تم فحصها ثانية عام 1986 عن طريق فريق بريطاني بمشاركة فنيين مصريين.

واتضح بعد الفحص أن جمجمة المومياء سليمة، أما باقي أجزائها فحالتها سيئة للغاية نتيجة قيام كارتر بفصل القناع الذهبي عن المومياء بواسطة أسياخ حديدية محماة ونزع القطع الذهبية من داخل المومياء، في حين كانت بقية الأجزاء مفككة وأصبحت عظام الصدر متحجرة تماما.
<tr vAlign=center><td vAlign=center width=1 height=0></TD></TR>

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dnys.hooxs.com
يامامى شكله يخوف بس انا نفسى اسال سؤال هوا توت عنخ امون كان من السودان اصله اسود اوى هههههه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.dvd4arab.com

يعتبر توت عنخ آمون من الفراعنة المشهورين في الحضارة المصرية القديمة، قضى معظم ولايته بجمع الكنوز الكنوز الذهبية، التي وجدت سليمة حتى عام 1922 م. كان الأمير الأصغر(توت عنخ آتون) الذي تزوج ابنه الملك أخناتون ، الملك المشهور الذي دعا للإيمان بإله واحد -أول اتخذ إلهاً واحداً هو أتون- ابنة أخناتون كانت تدعى (أنخيسين با أتون) وكتن يظهر دائماً بمرافقة ابنته -لا بمرافقة ولده أبداً- فأعطى فرصة للملك الشاب ليتزوج ابنته وينجح بالوصول إلى العرش.
توت عنخ أتون تعني الصورة الحية لأتون . ولد توت عنخ أتون في حوالي عام 1371 ق.م، ومات -أو قتل- عام 1352 ق.م بعمر 19 عاماً. وحكم البلد من عام 1361 حتى 1352 ق.م. وقد صدق بعبادة أخناتون لإله واحد وذلك في بدايات حكمه. وبعد عدة سنين غير اسمه إلى توت عنخ أمون(الصورة الحية لآمون). وقد ترك العاصمة أتين أو تل العمارنة. لم يستطع تحضير القبر لنفسه في وادي الملوك لأنه مات شاباً. عالم الآثار الإنكليزي كارتر اكتشف المقبرة عام 1922م، وقد وجدت القطع داخلها سليمة وذلك لأن حطام مقبرة رمسيس الرابع غطت مدخل مقبرة توت عنخ آمون. القطع التي وصلت عددها تقريباً حوالي 4500 قطعة مثل : أضرحة وتوابيت وأثاث ملكي ومزهريات وصناديق وأسرة...... وكلها نقلت إلى المتحف المصري.



ههههههههههه من لاسودان ايه يا فرى

مصرى طبعاااااااااااا
معلومه قيمه ومفيده يا ادمن سلمت يداكى انت شكلك كده ناويه تتخصصى اثار يا ادمونه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Admin

avatar
Admin
ميرسي يا مونيلا على التكمله مشكوره كتييييير وميرسي على مروركم جميعا وهو مش من السودان يا فري من الصوماااااال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


ادمونه king العسوله

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dnys.hooxs.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى