dnys

اهلا ومرحبازائر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أحدث أنواع السيارات والليموزين والخدمات السياحية
الثلاثاء مايو 01, 2012 9:00 am من طرف كار ليموزين

» تقدم اقووووووووووى العروووووووض واحدث الموديلات ( تورست كار)
الثلاثاء مايو 01, 2012 8:54 am من طرف كار ليموزين

» ماذا بعد الفراق
الإثنين أغسطس 16, 2010 12:42 am من طرف the_free_man

» بــــــــــــــــــــحـــــــــــــــبــــــــــــــكــــــــ يــــا دعــــــــــــــــــــاء
الإثنين أغسطس 16, 2010 12:22 am من طرف the_free_man

» هولاكو جنكيز خان
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:40 am من طرف Admin

» صالون عائلي انيق بتوقيع هولندا
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:34 am من طرف Admin

» الأحتفال السنوي لمجله اوتومبيل للسيارات للعام الخامس على التوالي
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:32 am من طرف Admin

» اسمع اجمد النكت
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:22 am من طرف Admin

» قصص الأوتوبيسات
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:12 am من طرف Admin


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تبرئة السباح الاسترالى ثورب من تهمة المنشطات

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

يبدو أن الابطال الرياضيين سيصبحون دائما فى دائرة الاتهام وموضع شك بصفة مستمرة طالما أن هناك موضة جديدة بدأت تطل علينا فى السنوات الأخيرة وهى المنشطات والتى تستطيع فى يوم وليلة أن تقلب الأمور رأسًا على عقب دون حساب لأى شخص مهما كان.


هذه الموضة التى أطاحت بالعديد من الأبطال، وتسببت فى تشويه تاريخهم الكبير، وكانت آخرها العدائة الأمريكية ماريون جونز، كادت أن تطول السباح الأسترالى الشهير ايان ثورب صاحب خمس ميداليات ذهبية أوليمبية، بعدما اتهم بتناول بعض العقاقير المحفزة للأداء، لكن القدر كان رحيما به وثبتت برأته فى النهاية.


لقد استطاع ثورب أن يقف بثبات امام هذه الاتهامات الموجهة إليه، وإلى تاريخه الكبير، وعزم ألا يقف مكتوف الأيدى، وطالب اتحاد بلاده باتخاذ موقف حازم بشأن هذه الأخبار والتى لا تمسه فقط بل تمس سمعة بلاده ايضا.


بداية الاتهامات الموجه لثورب
كانت بداية الاتهامات الموجه لثورب عندما نشر تقرير بموقع صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية على الانترنت يؤكد ان ثورب قد تعاطى المنشطات فى مايو 2006 بعدما كشفت الاختبارات عن زيادة فى هرمون الذكورة "تيستوستيرون" قبل اعتزاله العام الماضي.


ونشر التقرير ان هيئة مكافحة المنشطات الاسترالية اغلقت هذا الملف لانه لم يكن لديها "تأكيدات علمية" كافية، لكن التقرير أكد ان الاتحاد الدولى للسباحة لم يوافق على ذلك وقدم التماسا للمحكمة الرياضية.

وفور سماع مسئولي السباحة في استراليا بهذه الاتهامات، قال جلين تاسكر الرئيس التنفيذي لاتحاد السباحة الأسترالي :" لا علم لنا بالمزاعم التى نشرت، والتى تؤكد انتهاك ثورب لوائح العقاقير .. انني سأسانده بنسبة مئة في المئة، هو شاب لديه مباديء قوية ورائعة."

تبرئة ثورب فى استراليا


كانت الوكالة الاسترالية لمكافحة المنشطات، قد عمدت الي اجراء تحقيق مع ثورب بعد أن أظهر اختبار عشوائي للكشف عن المنشطات، وذلك قبل أن يبدأ الاتحاد الدولي للعبة تحقيقا منفصلا في الموضوع، وكان أول تعليق للاتحاد الاسترالى على الاتهامات الموجة للاعبه هى تبرئته من التهمة المنسوبة إليه بتعاطى المنشطات، وانه لا يوجد اى تأكيدات علمية كافية للتقرير الذى نشر فى الصحيفة الفرنسية، وأغلقت التحقيق لعدم كفاية الادلة.

تبرئة ثورب من الاتحاد الدولى
وعلى ضوء الادلة التى ظهرت من قبل الاتحاد الاسترالى، قرر الاتحاد الدولي للسباحة تجميد التحقيق في نتا


ئج اختبار الكشف عن المنشطات الخاصة به، لعدم وجود أدلة كافية.


وأكد كورنيل مارسوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي في تصريحات نقلتها صحيفة الاستراليان، أن الاتحاد قرر عدم الاستمرار في نظر القضية، لعدم وجود أدلة كافية، وأن الاتحاد قام بابلاغ محكمة التحكيم الرياضية والوكالة الاسترالية لمكافحة المنشطات بتجميد القضية.


ثورب غير نادم على قرار الاعتزال
اكد الاسترالى ايان ثورب اسطورة السباحة ان مسأله اشتراكه فى منافسات السباحة حاليا اصبحت شيئا من الماضى وليس نادما على قرار الاعتزال، وانه اتخذه ببساطة وليس بصعوبة واصبح الان يفكر في السباحة فقط وليس في المنافسة مع احد، وان مسألة الاشتراك في منافسات السباحة يعد شيئا من الماضي، وانه سعيد باتخاذ هذا القرار.


وقال السباح الاسترالي بطل العالم 11 مرة اثناء حضوره إقامة حمام سباحة مؤقت في استاد رود لافر لاستخدامه في بطولة العالم ، انه حان الوقت للتكيف مع عمل جديد بصرف النظر عما يكون ولكن لابد من تهيئة نفسي لذلك.


معلومات عن السباح ايان ثورب
ايان جيمس ثورب استرالى الجنسية، وهو من مواليد 13 أكتوبر 1982 ، ، و قد فاز بخمسة ميداليات ذهبية أولمبية ، وهو أكثر رياضي أسترالي يفوز بالميداليات ، و في عام 2001 أصبح هو أول شخص يفوز بستة ميداليات في بطولة العالم ، و بالمجموع فاز ثورب بإحدى عشر ميدالية في بطولة العالم ، و هو أعلى رقم لأي سباح آخر.


وفي عمر 14 سنة، أصبح أصغر سباح يشارك في أستراليا، وبعد بضعة أشهر، فاز بلقب 400 متر للسباحة الحرة، في كأس العالم للسباحة في بيرث، ليصبح بذلك أصغر رجل يفوز ببطولة العالم، و بعد هذا الإنجاز، أصبح ثورب متخصص في الأربعمائة متر، ففاز في كل سباق في الألعاب الأولمبية و ألعاب الكومنولث و ألعاب البحر الباسيفيك ، حتى عام 2004 ، و قد حطم 13 رقم قياسي عالمي.


وبعد ألعاب أثينا الأولمبية، أخذ ايان ثورب سنة كاملة بعيدا عن السباحة، وعاد إلى السباحة في ألعاب الكومنولث في ميلبورن في عام 2006، ولكنه أصيب بأحد الأمراض، وفي 21 نوفمبر 2006 أعلن اعتزاله السباحة وهو في عمر 24 سنة.


مسيرته ثورب الرياضية داخل أستراليا
وفي عام 1996 تنافس ايان على مستوى أستراليا، ففاز بخمس ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، وقد تأهل إلى التصفيات الأسترالية المؤهلة إلى الألعاب الأوليمبية الصيفية في عام 1996 في أتالانتا، وقد كان ثورب يعلم أنه لن يتأهل إلى الأوليمبياد لأنه يبلغ من العمر 13 سنة وستة أشهر فقط.


وقد شارك ثورب في التصفيات، وحصل على المركز الثالث والعشرين في سباق 400 متر و المركز السادس والثلاثين في سباق 200 متر ، و في نهاية السنة أصبح طول ثورب 190 سم.


ثورب اثناء فوزه بأحدى السباقات

وفي عام 1997 شارك ثورب في بطولة أستراليا لكي يتم أختياره إلى المنتخب المشارك في ألعاب البحر الباسيفيكي في فوكوكا باليابان ، وقد فاز ثورب في الميدالية البرونزية في سباق 400 متر ، وفى عمر 14 سنة و خمسة أشهر ، أصبح ثورب أصغر سباح أسترالي ينضم إلى المنتخب الأسترالي ، محطما رقم جون كوناردس بفارق شهر.


ثورب اصبح رمزا للعبة السباحة
يعتبر ايان ثورب رمزا للعبة السباحة بصفة عامة ، حيث سنجد ان بعض الابطال الرياضيون قد ارتبطت اساميهم ببعض الالعاب ، فلو ذهبنا الى رياضة كرة القدم ، فسيطل ببالك مباشرة اللاعب الارجنتينى مارادونا ، ولو تحدثنا عن سباقات الفورمولا 1 فأول شيئ سوف ينطقه لسانك هو الالمانى مايكل شوماخر ، وفى لعبة كرة السلة فلن يذهب عقلك الى لاعب اخر سوى مايكل جوردون ، هكذا الحال فى السباحة فأن ايان ثورب سيظل دائما بطل رياضى كبير ارتبط اسمه برياضة السباحة.




معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى